شكراً كثيراً Thanks a lot

شكراً لكل الإخوة والأخوات الذين أرسلوا بتهانيهم لي على الجائزة.

imageإن عشرات الرسائل التي وصلتني عبر البريد الإلكتروني والتي تحمل عبارت التهنئة والتحفيز، وأمنيات  التقدم والنجاح، لهي دافع لي ولكل الباحثين الفلسطينيين والعرب والمسلمين لمواصلة العمل الجاد لتقديم كل الجهد الممكن لخدمة شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية بل والإنسانية جميعاً.

فكم نحن بحاجة ماسة للعلم والعمل اللذان يَغلٍبان الكلام والأماني الخادعة، نحن بحاجة لكل من يشمر عن يدي الجد والاجتهاد على طريق رفعة هذه الأمة ونهضتها، لتعبر عن مكنوناتها العلمية والحضارية، فأمتنا لا تنقصها العقول أو الموارد أو الامكانات، بل تشتكي ضعف  الهمة وكسل العزيمة للعمل والمحاولة والتجربة. محاولة استنهاض الذات وتجربة الأفكار المكنونة، فالعمل الصائب لا يمكن أن يكون بدون المحاولة أو التجريب.

وأنا أرى أن مشكلة البحث العلمي في عالمنا العربي غير ناتجة عن ضعف الموازنات المالية أو قلة الموارد البشرية والمادية، بل هي نتاج ندرة المحاولات وضعف الهمم -مع تقديري لأهمية الدعم المالي وتوفير المصادر له، – فحالات النجاح الجماعي للدول  والابداعات الفردية والتي طالما قرأنا وسمعنا عنها، بل وشاهدناها، لهي دليل واضح على أن إرادة العمل مع المحاولة أقوى من ضعف الامكانات الآنية، فماليزيا واليابان والهند وتركيا هم نموذج حي لإرادة النجاح، فليس بالضروة أن تكون نسخة مطابقة للآخر، ولكن اصنع عالمك وكون بيئتك التي تناسبك، ويكفيك أن تكون مبدعاً في عالم النجاح.

أكرر شكري وامتناني لكل الزوار والأصدقاء الذين عبروا عن معاني الفرح والسعادة بما أكرمني الله به

“قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”

Thank you to all friends, brothers, and sisters who have congratulated me and who. really, encourage me to conduct my work to serve the nation and Ommah

ناجي شكري الظاظا

One thought on “شكراً كثيراً Thanks a lot

Leave a Reply أترك ملاحظتك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s