هام بخصوص المراجعة للنتائج النهائية

  عزيزي الطالب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بخصوص المراجعة للنتائج النهائية ودرجات الفصل الدراسي الأول 2011/2012، عليك اتباع النظام المعمول به في كليتك أو جامعتك؛ مع تأكيدي على حقك في المراجعة في حال وجدت أنك لم تأخذ حقك في الدرجات بما يتناسب مع عطائك خلال الامتحانات أوالأنشطة الفصلية.

إن معرفتك لدرجتك النهائية يعني أنه تم اعتمادها من الجامعة وفقاً للتسلسل الإداري المتبع، وبالتالي لا يملك المدرس صلاحية تعديلها إلاً بالمرور عبر النظام الأكاديمي المعمول به في الكلية أو الجامعة.

 

تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح دائماً

13 thoughts on “هام بخصوص المراجعة للنتائج النهائية

    1. مرحباً بك يا علا
      أرجو منك قراءة هذه التدوينة بشكل جيد، ولك أن تتقدمي بطلب مراجعة إذا كنت متأكدة من حقك، وأنا لا مشكلة بالنسبة لي، لكن اقرائي التدوينة جيداً قبل أن تقرري ذلك

  1. أرى أن كثيراً من الطلبة ، وللأسف، لم يقرؤوا التدوينة جيداً رغم تأكيدي على ذلك للجميع خلال الاتصال على الهاتف او البريد الألكتروني أو حتى الذين تركوا ردود على هذه التدوينة نفسها.

    أتمنى من الجميع أن يهتم بتحصيل الدرجات والعلم خلال الفصل الذي يمتد لـ 16 أسبوعاً متواصلة، لا أن يتداعي الطالب لتحصيل درجات إضافية بعد ظهور النتائج، في محاولة للاستفادة من علاقة جيدة مع المدرس أو محاولة الضغط من هنا وهناك، مما لا يفيد. فالمدرس يضع الأسئلة بعناية ويصحح أوراق الإجابة بكل عناية ويحسب الدرجات أكثر من مرة، كما أنه يبحث عن الصواب في الإجابة أكثر مما يبحث عن الخطأ.
    أرجو من الجميع أن يأخذ هذا الأمر على محمل الجد، مع احتفاظ الجميع بحقه حسب القوانين المعمول بها في الجامعة أو الكلية

    1. عزيزي الدكتور:
      قرأت تدوينتك وانا لم اسأل عن تصحيح الامتحان او أخبرتك انك اخطأت معي في التصحيح او ما شابه ذلك؟ ولو اني متأكد من ذلك لقدمت طلب مراجعه دون ان اتحدث اليك؟
      فقط سألتك سؤال واضح؟ من لم يقم بعرض البحث كم وضعت له العلامه فقط؟
      انا لم اقم بعرض البحث ؟ حضرت اكثر من 3 مرات وكل مرة كنت تخبرني بالمرات القادمة حتى اخر يوم اخبرتنا يوم الامتحان ويوم الامتحان اعطيتنا موعد الاربعاء وقمنا بتسليمه
      هذا ما أود السؤال عنه ؟
      ولك جزيل الشكر
      واعتذر عن المضايقة
      تحياتي

      1. السؤال عن الدرجات يجب أن يكون شخصياً بمعنى كل طال يمكنه السؤال عن درجته فقط
        فبعض الطلبة يسأل حتى دون أن يضع اسمه، وتوزيع الدرجات سبق الحديث فيه خلال الفصل مرات عديدة
        ولا زلت أؤكد على حق كل طالب المطالبة بما يراه حقاً له مع احتفاظ الجميع بحقوقهم في نفس الوقت

  2. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    دكتور ناجي انا الطالب اياد سلامه قدمت الك طلب مراجعه في مادة نظم تشغيل لاني انا علامتي 17 نصفي و 37 نهائي و مجموع العلامات 54 و لقد قمت بتقديم جميع الكوزات خلال الفصل و ايضا انا خريج و انتظر الان فقط ردك علي بالنسبه لمراجعة العلامه لإتمام التخرج و بارك الله فيك يا دكتور ناجي

    1. ملاحظه هامه // انا لا ادعي وجود علامات لي حتى و ان كنت طالب خريج لكني (( لا اعلم هل ان العلامه الفصليه كانت شامله للإمتحان النصفي و الكوزات ام انها كانت فقط الامتحان النصفي . أو أن النهائي كان شامل لعلامة الامتحان النهائي و الكوزات تمت اضافتها على النهائي )) فأنا علامتي بالنصفي هي 17 دون اضافة اي علامه عليها للكوزات هذا و بارك الله فيك يا دكتور

Leave a Reply أترك ملاحظتك

